٤ علامات تشير إلى تعرض المرأة للإيذاء النفسي

4 علامات تشير إلى تعرض المرأة للإيذاء النفسي

 

الإساءة العقلية،، والتي تُعرف في كثير من الأحيان بالإساءة العاطفية أو النفسية، هي شكل خبيث من الأذى ليس دائمًا مرئيًا على الفور. قد تكون ندوبها غير مرئية، ولكنها تعمق وتترك آثارًا دائمة على الضحية. فهم العلامات والتعرف على علامات الإساءة العقلية أمر حيوي للدعم والتعافي. فيما يلي أربع علامات شائعة تشير إلى أن امرأة قد تعرضت للإساءة العقلية

 

1- المشي على قشور البيض

إحدى العلامات الأكثر شيوعًا هي الشعور المستمر بالتوتر أو الخوف من ارتكاب خطأ ما. قد تشكك المرأة التي تتعرض للإيذاء العقلي باستمرار في أفعالها أو قراراتها، خوفًا من التداعيات أو الانتقادات من المعتدي عليها.

2- العزلة عن الأحباب

كثيرون من الشركاء أو الأشخاص الذين يمارسون الإساءة العقلية يحاولون عزل ضحاياهم عن أصدقائهم وعائلتهم. يرغبون في الحفاظ على السيطرة وجعل ضحاياهم معتمدين عليهم. إذا أصبحت امرأة منعزلة بشكل متزايد، ومنسحبة عن الأنشطة الاجتماعية أو عن أحبائها، فإن ذلك يمكن أن يكون إشارة حمراء.

3- انخفاض الثقة بالنفس

يمكن أن يؤدي الاستخفاف والنقد والإذلال بشكل منتظم إلى إضعاف إحساس الشخص بقيمته الذاتية. إذا عبرت المرأة باستمرار عن مشاعرها بعدم القيمة أو عدم الكفاية، فقد يكون ذلك بسبب الإساءة العقلية.

4- الاعتذار المستمر

إذا بدت المرأة وكأنها تقول آسفة دائمًا، حتى عندما لا تكون هناك أسباب واضحة للقيام بذلك، فقد يكون ذلك استجابة مكتسبة من تعرضها للإيذاء العقلي.

 

إقرأ أيضاً 

علامات تشير إلى أنك وجدت شريك العمر

علامات روحية تشير إلى أن شخصًا ما يشتاق إليك ( 12 )

علامات تشير إلى أن روحك كانت هنا من قبل

روحك تحذرك : 8 علامات تشير إلى أن روحك متعبة

5 علامات تدل على أن حدسك يُحاول إخبارك بشيء ما

 

دباي أليسون

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *