تحفيز

التشافي من التعلق

التشافي من التعلق   لا أجد فرق بين الادمان والتعلق كلاهما حالة من الاحتياج الشديد والجارف تجاه شئ معين، إن المدمن على التعاطي هو متعلق والمدمن على مشاهدة المواقع الاباحية هو متعلق كذلك المدمن على وجود أشخاص بحياته هو أيضا متعلق، فالإدمان كما ذكرت حالة من التعلق الشديد الذي يصعب جدا الإقلاع عنه، وبما أني …

التشافي من التعلق Lire la suite »

حكمة التنازل : سبيلك لإيجاد سلامك الداخلي

حكمة التنازل : سبيلك لإيجاد سلامك الداخلي   ربما يبدو هذا العنوان لأول وهلة أنه نوع من الانهزامية بسبب الاعتقاد أن التنازل يعني التخلي و الفرق شاسع بين الاثنين. دعني بالبداية اروي لك قصة قصيرة اكتشف مروان أنه لايشعر بالبهجة في حياته بالرغم أن جميع أمور حياته على مايرام و لكنه داخليا ممتلئ بالرتابة و …

حكمة التنازل : سبيلك لإيجاد سلامك الداخلي Lire la suite »

كيفية الخروج من الفقر

كيفية الخروج من الفقر   الخروج من الفقر يوصلك للغنى، ليس الثراء ،لذلك وجب أن تفهم ان الغنى غير مرتبط بوفرة المال بقدر انه مرتبط بتحقيق حاجاتك الضرورية و أن يكون هناك فائض جيد يسمح لك براحة البال و عدم القلق. طيب مدام عرفت معنى الغنى الان دعني أشرح لك كيف تحققه هناك في كل …

كيفية الخروج من الفقر Lire la suite »

الأفكار السوداء السلبية : أسبابها، أعراضها، و كيف تتغلب عليها ؟

الأفكار السوداء السلبية : أسبابها، أعراضها، و كيف تتغلب عليها ؟   لا شك أن كل شخص منا يمر بالعديد من التجارب والمواقف في حياته التي تؤثر عليه بشكل أو بأخر، بل وتجعله ينظر إلى الحياة بشكل سلبي مما يضعه في دائرة مفرغة من الإحباط والاكتئاب وضعف العزيمة، ولا يؤثر عليه فقط بل إنه ينشر …

الأفكار السوداء السلبية : أسبابها، أعراضها، و كيف تتغلب عليها ؟ Lire la suite »

دلائل ‏حب الذات : 7 دلائل

دلائل ‏حب الذات : 7 دلائل   قد يبدو موضوع حب الذات جديدا على البعض أو مألوفا لدى البعض الآخر ممن بدأوا رحلة تطوير ذواتهم. سأشارككم في هذا المقال 7 علامات تدلك على حبك لذاتك   ١- وضع الحدود   ربما يكون وضع الحدود أمرا لم نتعلمه منذ الصغر و احتجنا إلى الفشل في بعض …

دلائل ‏حب الذات : 7 دلائل Lire la suite »

عملية التشافي : كيف تشفي نفسك بجزئيات بسيطة

عملية التشافي : كيف تشفي نفسك بجزئيات بسيطة   ابحث بداخلك ..اعتزل قليلا ..احتضن ذاتك و دللها كطفلة صغيرة خائفة تحتاج احتواء ..فرغ مشاعرك بإستمرار و كأنك تدخل التواليت لتخرج ما يسوءك لدرء الامراض عنك. مارس التأمل و اطيل السجود, جفف منابع السلبيات في من حولك و اترك مصاصي الطاقه. لابأس يا صديقي ان جفت …

عملية التشافي : كيف تشفي نفسك بجزئيات بسيطة Lire la suite »

الثقة بالنفس و طرق بنائها و أثرها على الإنسان

الثقة بالنفس و طرق بنائها و أثرها على الإنسان   أقوال عن الثقة بالنفس ١- الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة … أو لا شيء. (هيلين كيلر)٢- إذا لم تحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته .. فأنك لا تتقدم أبدا. (رونالد. اسبورت)٣- يجب أن تثق بنفسك .. وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا …

الثقة بالنفس و طرق بنائها و أثرها على الإنسان Lire la suite »

أسئلة مهمه جداً عن الإستغفار : لن تحير بعدها

أسئلة مهمه جداً عن الإستغفار : لن تحير بعدها   تعود توبة العبد و استغفاره عمّا ارتكب من أخطاءٍ في حياته بفوائد جليلة و آثارٍ عظيمةٍ تنفعه و تقوّيه في نفسه و حياته. اليكم أهم أكثر أسئلة عن الإستغفار و كيفية القيام به ما هى الحالات التى يتم فيها مسح الذنب بدون استغفار ؟ ١- …

أسئلة مهمه جداً عن الإستغفار : لن تحير بعدها Lire la suite »

بوابة النور و السعادة : مختصر و مفيد

بوابة النور و السعادة : مختصر و مفيد   عدة أمور تساعدك على تغيير حياتك الى الأفضل‏انظر للعالم على انه مكان مليء بالوفرة عندما تغير نظرتك للحياة ستتغير الحياة من اجل ان تتشابه مع نظرتك لها عندما تغير معتقداتك عن الحياة بانه مكان جميل ومليء بالخير والحب دائما ستكون على تردد طاقي عاليسترى ان الحياة …

بوابة النور و السعادة : مختصر و مفيد Lire la suite »

هل مقولة لا شيء يأتيني أو يحدث لي سهلا تمثلك ؟

هل مقولة لا شيء يأتيني أو يحدث لي سهلا تمثلك ؟   هل إنت من نوعية الناس اللي بتواجه صعوبات ومعرقلات في معظم أمور حياتها بدون سبب واضح ولا تعرف السبب ؟من زمان وانا بسأل نفسي لماذا لا يسير شيء بسهوله وسلاسه في حياتي ؟ وعلى رأي المثل الشعبي بلاقي في كل خرابه عفريت و …

هل مقولة لا شيء يأتيني أو يحدث لي سهلا تمثلك ؟ Lire la suite »